وكالة أنباء عموم أفريقيا

المنفي يشارك في اجتماع التنسيق نصف السنوي بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية

طرابلس-ليبيا(بانا)- وصل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، بصفته نائب رئيس الاتحاد الإفريقي ورئيس اتحاد المغرب العربي، اليوم السبت، إلى العاصمة الزامبية لوساكا، للمشاركة في اجتماع التنسيق نصف السنوي الرابع بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن الاجتماع، الذي سيُعقد غدا الأحد، سيشارك فيه أعضاء المجلس التنفيذي، إلى جانب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، ورئيس الدورة الحالية، الرئيس السنغالي ماكي سال، ورئيس الدولة المستضيفة، الرئيس الزامبي هاكيندي هيشيليما.

وأوضح بيان نشرته وزارة الخارجية الليبية أن الدورة الـ41 العادية لاجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، الذي بدأت أعماله يوم الخميس الماضي بالعاصمة الزامبية، ناقش عدة تقارير وملفات هامة على الصعيدين الإقليمي والدولي، لاسيما "اعتماد ميزانية الاتحاد الإفريقي لسنة 2023 ، واختيار المرشحين الأفارقة في المنظمات الدولية".

وشكّلت متابعة عملية الإصلاح الهيكلي للاتحاد الإفريقي، والخطة العشرية لتنفيذ أجندة 2063 للتنمية المستدامة، وانعكاسات جائحة كورونا (كوفيد-19) والحرب في أوكرانيا على الأمن الغذائي في القارة الإفريقية جملة من المحاور التي ناقشها المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

وسينعقد، عقب اجتماع المجلس التنفيذي، اجتماع التنسيق نصف السنوي الرابع بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإفريقية والآليات الإقليمية.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 16 يوليو 2022